شاطر | 
 

 غرف نوم رهيبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ســـالـــي
مسئولة المنتدى
مسئولة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1170
العمر : 24
الوظيفة : طالبه
العمل/الترفيه : اللعب
المزاج : راقي
رقم العضوية : *1*
كيف علمت عن المنتدى : المنشئ للمنتدى
عارض الطاقة :
100 / 100100 / 100

اسم الدولة : فلسطين\غزة
الاميرة المفضلة :
دعائي اليوم :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

الورقة الشخصية
حقل الكتابة: لائحة الاختيارات

مُساهمةموضوع: غرف نوم رهيبة   الخميس نوفمبر 20, 2008 10:50 am

غرفة النوم

الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.
نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك .. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب
1 تغيير مفرش السرير :
هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك,
و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان , يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة و....الخ
2 الإضاءة :
إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة " الأباجورات " وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك , و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم و لمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع .
3 الإكسسوارات :
و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي , لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح , و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.
4 تغيير ترتيب الأثاث :
حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة , مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا ..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد
نماز لغرف نوم ذات الوان جميلة وجذابه







_________________
كونوا معنا في منتدى **أمـــــيـــــرة الصــــمـــــت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almhba.akbarmontada.com
ســـالـــي
مسئولة المنتدى
مسئولة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1170
العمر : 24
الوظيفة : طالبه
العمل/الترفيه : اللعب
المزاج : راقي
رقم العضوية : *1*
كيف علمت عن المنتدى : المنشئ للمنتدى
عارض الطاقة :
100 / 100100 / 100

اسم الدولة : فلسطين\غزة
الاميرة المفضلة :
دعائي اليوم :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

الورقة الشخصية
حقل الكتابة: لائحة الاختيارات

مُساهمةموضوع: رد: غرف نوم رهيبة   الخميس نوفمبر 20, 2008 10:51 am

غرفة الاطفال

رغبة الأسرة في تأثيث غرفة الطفل تنبع من الحرص على تأمين الأجواء المناسبة لنمو سليم لحواس الطفل واستقرار الحالة الشعورية لديه لذا فهم يسعون إلى تأثيث غرفة يحبها أطفالهم، غرفة تكبر ويتعاظم شأنها مع مراحل تطور الطفل.. ولتأثيث غرفة الطفل لابد من الانطلاق من فكرة اختيار الأثاث الأكثر رقة ونعومة باختيار الأقمشة الرقيقة للأثاث، التي تمثل كل ما له علاقة بالشراشف وخلفية الجدران التي يجب أن تتماشى مع الذوق العام ومع عمر الطفل، وبدل اختيار الأشكال التقليدية غير المريحة، من البديهي أن نختار أشكالا مزاوجة فيما بينها بشكل يعطي الانطباع بالهدوء والراحة..

تأمين المقعد الهزاز على الطريقة الفرنسية، والذي يمنح كل أجواء الراحة. ناهيك عن أن الضوء الموجه إلى أعلى يجنب الطفل التعرض إلى الأشعة بشكل مباشر، ويعطي الغرفة هالة مريحة، ويلاحظ أن هذا النوع من الوسائل مزود بمكان لوضع مصاصة الطفل وبالتالي يجعل عملية رضاعته سهلة و عملية.
وللتحكم في كمية الضوء المتسللة إلى الغرفة، اخترنا للنافذة ستائر ثلاثية، تتكون من الستارة السميكة، والستارة الخفيفة، والستارة الطبيعية التي هي خلفيات النافذة نفسها.. وهذا يساعد الطفل على النوم بشكل مريح في جميع الأوقات، أثناء الليل أو النهار..


ويدخل في عملية التأثيث تأطير غرفة الطفل، نختار الإطارات الثلاثية والعميقة التي نضع عليها صوراً من كتب أطفال، ويجب اختيار الصور الملونة والتي يفضلها الطفل على الصور الأخرى والتي يمكن تغييرها وفق مراحل نموه.


ولابد من ترتيب الأشياء داخل حجرة الطفل، إذ يبدو ليس هناك أهم من ترتيب مقتنيات الطفل الأساسية وألعابه في درج عال يمكن الوصول إليه عند الحاجة وترتيبها بصورة جمالية تعكس لدى الطفل حالة من الراحة النفسية والفرحة بصوره وبمقتنياته وبشكل يعوده على النظام.




__________________

_________________
كونوا معنا في منتدى **أمـــــيـــــرة الصــــمـــــت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almhba.akbarmontada.com
 
غرف نوم رهيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أميرة الصمت :: الترحيب بالاعضاء :: ركن الديكورات-
انتقل الى: